الخميس، 21 يوليو 2016

قصص ...... (3)

كلاكيت ثالث مرة ..... تجربة ارجو ان تعجبكم

الاولى ......
اخطأ مقدم البرامج المشهور خطئا فادحا على الهواء ....مصيبة لا تغتفر .... سخر من الطريقة التى يتكلم بها الزعيم ..... لسانه الحاد هذا ذو التعليقات اللاذعة التى لا تنسى سيودى به حتما فى النهاية للتهلكة ...... لكنها القافية التى حكمت فلم يجد بد من القاء الافيه كورقة اخيرة ينهى بها حلقة برنامجه الشهير وكأنه فى لعبة رهان فقش بورقته هذه باقى الاوراق ..
بالفعل ماهى الا ساعات حتى اصبح الافيه خلالها وكأنه جزء من ثقافة البلد وبات كلام الزعيم اضحوكة بين الناس .....
كان يعلم ان الانتقام سيكون سريعا والعقاب شديد .... اعتقد ان قرارا سيصدر بايقاف البرنامج لكنه استمر ..... توقع ان يصاب فى حادثة او يدرج اسمه فى قضية راى عام يتم جرجرته فيها الى المحاكم ..... لكن كل هذا لم يحدث ...... !!!!
شيئا غريبا بدء يلاحظه .... لاحظ ابتعاد الاصدقاء عنه .... ومعاملة الناس التى تغيرت ..... الى ان جاء يوم اتت اخته لزيارته وهى فى غاية الغضب تتهمه بانه لطخ سمعة العائلة فى الوحل ..... وعندما تسائل مندهشا عن سبب ما تقول !!! ردت وهى تنظر له باحتقار .....للاسف انا اخر واحدة فى البلد عرفت انك شاذ !!!!!!
__________________________________________
الثانية ......
مصر مش اى حد يحكمها .... حسنى مبارك مش نبى بس احسن واحد يحكم البلد دى .... كان محتدا فى نقاشه وكأن مبارك والده ..... يوم الاستقالة بكى بحرقة كانه يبكى عزيزا لديه !!!....بعدها وجدته فى اجتماع حاشد يصرخ فى الحاضرين بان مصر اسلامية قلبا وقالبا وان الحكم الاسلامى الرشيد هو الذى سيصلح احوال البلاد والعباد ..... وعندما مالت الكفة كان اكبر اللاعنين الشامتين ..... فى الانتخابات الاخيرة وجدت صورته تملأ اركان المدينة واسمه اصبح ضمن مجلس النواب ...... فعلمت بان هناك شئ ما خطأ !!!!
-----------------------------------------------------------
الثالثة .......
اقتربت منه وهو فى فراش المرض .... وضعت راسه الهزيل بين يديها فى حنان ودنت منه لتمسح من على جبينه حبات عرق ساخنة ولتنصت لأنفاس منهكة قد تكون الاخيرة .... ففوجئت به يخبرها بصوت واهن انها لم تكن الوحيدة فى حياته !!! .... مر قطار العمر فى لحظات امام عينيها .... تذكرت البدايات وكيف كافحت وعانت ليصل للنجاح ويصبح ملئ السمع والبصر ..... كم احبته ولم تلق منه الا الصد .... كم آلمها ولم يجد منها غير الرضى ..... لم تفق الا على ازيز جهاز بالجوار يعلن توقف القلب الذى طالما عشقته رغم كل اخطاؤه وخطاياه ......ولم تدر بماذا تجاوب صراخ الطبيب الذى هرع اليه محاولا انقاذه ...... لماذا كتمتى انفاسه ؟؟؟؟؟
-----------------------------------------------------------
الرابعة ......
لم يستطع تحمل هذا الجو المسموم الذى يعمل فيه .... رئيسه من ماسحى الجوخ العظام اما زميله فعصفورة قذرة تعد عليه انفاسه وتنقلها للامن ....المرتب ضعيف والحوافز من نصيب غيره اما المأموريات فمستبعد هو منها لثقل دمه !!!! ..... لذا عندما تقدم باجازة بدون مرتب تم الموافقة عليها باسرع مما تخيل ..... ربما تكون هذه هى ميزة القطاع العام الوحيدة......
اتى له احد اصدقاء العمر الاثرياء بفرصة جيدة فى واحدة من شركات رجال الاعمال الجدد....الوظيفة مقبولة ومكان العمل اكثر من رائع والمرتب ليس بسئ ..... لم يمر الشهر حتى طلب رئيسه المباشر مقابلته وعندما ذهب اليه اسمعه حوارا تم تسجيله له وهو يبدى استيائه من الوجبة المقدمة فى استراحة الغذاء .....!!! وطالبه الا يتكلم بعد ذلك وسط الموظفين عن اى شئ لا يعجبه وان يتوجه له مباشرة فى حال وجود اى شكوى !!!..... وعندما الجمته الدهشة عن الكلام ..... عاجله بالقاضية وقال له ..... ومنتظر منك ابلاغى عن اى زميل بيعمل كده !!!!!!
--------------------------------------------------------------
الخامسة ......
لم يشهد العالم بعد اينشتين عالما مثله ..... كان عبقريا لا نظير له .... اصبح يؤرخ لعلم الكيمياء بظهوره .... حصل على نوبل مرتين وهو لم يبلغ الخمسين بعد ..... وفى عيد ميلاده السبعين اعلن عن اكتشافه الذى قلب الاوساط العلمية راسا على عقب ..... توصل للمستحيل .... اكتشف اكسير الحياة الذى يجعل الخلية لا تشيخ ..... لم يصدقه احد .... واحتفظ هو بمعادلته الكيميائية المستحيلة سرا دفينا وقال سترون اثر الدواء على جسدى ...... وعند بلوغه الخمسون بعد المائة اعترفت لجنة نوبل بتركيبته الغامضة وتم منحه الجائزة رغم انه لم يقدم اوراق المعادلة ..... كما انه لم يجرب الاكسير على احد غيره !!! ...... كل ما قدمه كدليل هو صور موثقة لخلايا جسده التى لم يغيرها الزمن خلال ثمانين عاما !!!..... وجاء يوم تكريمه فتقدم لاستلام الجائزة وكأن الزمن توقف به عند السبعين ..... كاد العالم ان يجن ..... قدم له اثرياء العالم كل اموالهم من اجل جرعة واحدة ......تجاهل ...... عرضت عليه الاف المغريات والمنح ..... رفض ..... تعرض منزله ومعمله للاقتحام مائة مرة.... ....لم يجدوا شيئا ..... وعندما تهيئ العالم للاحتفال بعيد ميلاده المائتين ...... وجدوه وحيدا معلقا فى حبل ربط فى وسط معمله !!!!!!
-------------------------------------------------------------
السادسة ......
اخذ المعلم عاشور نفسا طويلا من شيشته وهو يرمق بعين الحذر مجموعة من الشباب تجمعوا حول منضدة يتناقشون فى امور السياسة .... وعندما علا صوتهم قليلا نهض فورا من مكانه ممسكا جردل امتلأ بمياه قذرة ملقيا بكل ما فيه تحت ارجلهم وهو يشخر ..... معلهش يا بهوات هنرش ..... الله يلعن ابو دى ثورة اللى جابتلنا الخراب ... مشفناش من وراكم الا الفقر يا ولاد الكلب ......!!!!
حل الليل سريعا وامتلأ المقهى بزواره الذين توافدوا تباعا لمشاهدة مباراة القمة المرتقبة وما ان بدئ عاشور فى حساب توقعاته لايراد اليوم حتى ظهر له الأمين رضا واثنان من زملائه .... رحب بهم المعلم اشد الترحيب فكم من الخدمات التى قدموها له ..... لذا عندما طالبه رضا بالمعلوم اجابه المعلم بتباسط ان يصبر عليه لأن الليلة لا تزال فى بدايتها والارزاق بيد الله ......عندها خبط رضا بيده الثقيلة على طاولة المعلم وهو يزعق فى الجميع ...... القهوة مش شغالة يا بهوات ..... ياريت تشوفوا الماتش فى مكان تانى !!!!!
------------------------------------------------------
السابعة ......
استدعانى الى مكتبه ليتناقش معى وينقل لى قلق اجهزة الامن مما اكتبه .... تحدثنا طويلا وتناقشنا فى مواضيع شتى ووجدته – على غيرعادة من قابلت منهم – ضابطا مهذبا ذو ثقافة واسعة وقدرة على اقامة حوار بناء وفى النهاية تبادلنا ارقام الهواتف مع وعد بلقاء قريب فى ........ المقهى !!!!

-----------------------------------------------------
الثامنة ......
لا ادرى كيف اتيت الى هذا المكان ..... كل ما اعلمه اننى كنت قابعا هناك بالاعلى اشاهد كل ما يحدث من تلك الزاوية المستحيلة ....
رايتها وهى تتزين له قبل ان يضمهما سرير متهالك يصدر صوتا فاق صوت مجونهم ..... فى البداية كنت احسبه زوجها ... لكنى ما لبثت ان عرفت الحقيقة عندما رايت ذلك الرجل ذو رائحة العرق النفاذة التى تصل لى فى مكمنى يدلف للغرفة مرهقا ملقيا بجسده الضخم لينام عددا طويلا من الساعات عجزت عن احصاؤه ثم يستيقظ ليرتدى ملابسه بسرعة ليبدء مشهدا متكررا لا يتغير ..... ساعة ثم ياتى الاخر ويظل قائما مكانه لتكتمل القصة كلها امامى ....
كم اردت ان انبهه كثيرا ليستيقظ فيمسك بذلك النائم تحت سريره بعد ان عاد ذات مرة بغير ميعاد !!! او لكى يشعر بان فراشه لم يعد له .... لكنى تراجعت ... لا اعلم لماذا ؟؟!!! ربما خوفا على حياتى !!!!
ظل الحال هكذا حتى جاء مساء كنت منشغلا فيه بعملى الذى لا ينتهى .... وهناك بالاسفل ينام هو كعادته مصدرا شخيرا منغما فاق صوته صوت سريره العجوز حتى فوجئت بها تتسلل كالحرباء ومن ورائها صاحبها يحمل مطرقة كبيرة .... لم استطع سماع ما دار بينهم من حديث هامس ..... الا اننى وجدتها فجأة تصرخ فيه بشدة .... يا جبان !!! فتململ النائم فى مكانه وبدا وكأنه يحاول الخروج من نفق نومه الطويل .... فعاجله الجبان سريعا بضربة قوية من المطرقة على راسه ..... سمعت بعدها صوتا مؤلما حزينا لم اسمع به من قبل وتناثرت الدماء بكثافة فى ارجاء الغرفة حتى ان بعضا منها تطاير فاتلف ما عكفت على صناعته فى اسبوع !!!! سكن الضحية سكونا ابديا فحمله الاثنان خارج الغرفة فى هدوء ..... ولم تمض الا بضعة ايام حتى تجدد اللقاء .... واثناء المداعبة وقعت عيناها فجأة علىّ فرأتنى ..... احسست بالخوف يملأ اطرافى وسرت برودة شديدة بارجاء مملكتى ...... ثم سمعتها تقول بصوت افزعنى ...... ايه اللى جاب العنكبوت ده هنا ؟؟؟؟ الاوضة لازم تنضف !!!!
-------------------------------------------------------------
التاسعة .....
احتد النقاش بينه وبين اخيه على من سيتضمنه نعى ابيهم ومن يسبق ومن يتاخر .... حتى استقرا فى النهاية على نصف صفحة كاملة فى تلك الصحيفة العريقة ستحوى فقط اسماء العشرات من اولئك النابهين فى تلك العائلة مترامية الاطراف واسماء الشركات العالمية التى يعملون بها ..... وفى المساء اصرا على ان يكمل المقرئ فترته كاملة رغم خواء المكان ....... !!!
-----------------------------------------------------------
العاشرة ....... والاخيرة
لم يستطع التراجع .......
تلقى الخبر قبل الظهور على الهواء بدقيقتين ..... استشهاد الابن فى هذه المنطقة الملتهبة شرق البلاد ..... لطالما كانت اخبار المنطقة الشرقية من المحرمات التى تخضع للتدقيق الامنى قبل ان يعرفها العامة ..... كم راى بعينيه اسراب النعوش الاتية من هناك ثم فى المساء يظهر فى نشرة الاخبار ليعلن ان البلاد بخير وان الارهاب قد ذهب بغير رجعة ...... كان لابد ان يتماسك وان يستجمع خبرة ثلاثون عاما قضاها كواجهة للنظام ومتحدث عنه !!! ..... الخبر الاول فى النشرة عن احتفال ضخم تقيمه هذه المحافظة المنكوبة تزامنا بعيدها القومى مع لقطات ارشيفية ظهرت فيها فجأة بوضوح صورة الابن وهو يتم تكريمه على اداءه المشرف ..... لم يتمالك نفسه فاجهش فى بكاء مرير على الهواء ..... وعندما افاق امسك منديله وراح يمسح دموع غزيرة انسالت على وجنتيه وهو يخاطب المشاهدين قائلا ........ اعذرونى انها دموع الفرح على ما حققناه فى هذا الجزء العزيز من ارض الوطن ...... بعد ان دحرنا الارهاب !!!!!

محمد شلتوت 

هناك 17 تعليقًا:

  1. شركة تنظيف منازل بالجبيل كافة أعمال النظافة العامة للمنازل مع جلي البلاط، غسيل كنب ومجالس أرضية والموكيت والسجاد مع التعطير بافضل المواد التنظيف، جلى البلاط باحدث الماكينات مع التلميع وجلي
    شركة تنظيف منازل بالقطيف الرخام، نظافة الوجهات الزجاجية، تلميع أرضيات السيراميك. تنظيف خزانات المياه مع التعقيم. مكافحة الحشرات بجميع انواعها النمل الابيض بق برص فئران صراصير والمحافظة على الصحة العامة للاطفال. تسليك مجاري شفط بيارات وتنظيفها مع المواد.
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالجبيل والقطيف شركة تنظيف فلل بالدمام تقدم لكم شركة سما لخدمة تنظيف الفلل خاصية مميزة وليست متواجدة في افضل شركات تنظيف الفلل الموجودة بالمملكة العربية السعودية وهي خدمة تلبية طلبات العميل فأيا كان طلبك فسيقوم عمال
    شركة مكافحة حشرات بالاحساء من أهم الشركات فى مدينة الخرج فى مجال مكافحة الحشرات لما تستخدمة من مواد فعالة للقضاء على الحشرات باستخدام مبيدات
    شركة مكافحة حشرات ببقيق مكافحة. الحشرات تعنى الازى والضرر والضيق والضجر مدينة الطائف من المدن شبه الجزر يتكاثر فيها الحشرات الطائرة اكثر
    شركة تنظيف منازل بالاحساء بدراسة الطلب للوصول إلى أفضل طريقه لتنفيذه وتحديد المعدات التى سوف تستخدم فى عملية التنظيف وتحديد عدد العمالة المطلوبة للتنظيف ثم البدء على الفور في إضافته إلى قائمة العمل الأساسية التي يتعاملون بها
    شركة تنظيف منازل ببقيق تنظيف سجاد الفلل وما يحمله من اتربة وخاصة بسبب المساحات الشاسعه التى تسمح بوجود أتربة من كل مكان سواء من النوافذ أو الشبابيك.
    شركة تسليك مجارى براس تنورة دون تكسير بأحدث جهاز الكتروني لكشف التسربات مع اصلاح تسرب المياه والضمان.
    شركة تسليك مجارى بصفوى الافضل بأحدث وسائل مع الإصلاح بالضمان,وإصلاح تسربات المياه وحل ارتفاع فاتوره المياه.

    ردحذف

  2. شركة تنظيف منازل براس تنورة عندما تستعين شركة تنظيف بالدمام ليس لديها خبرة كافية في مجال التنظيف ولا تملك مواد تنظيف عالية الجودة وماكينات متخصصة لتنظيف البلاط والرخام سوف تكون في مشكلة لانها لن تعطيك النظافة المطلوبة للمنزل، و لكن عندما تستعين بشركة متخصصة في عمل تنظيف المنازل و خاصة عندما تكون الشركة لها سمعة طيبة في مجال التنظيف ستحصل على منزل
    شركة تنظيف منازل بصفوى
    شركة رش مبيدات بالجبيل حيث نقدم لكم ارقي خدمات المكافحة ونوفرها علي اعلي جوده واقوي دقه في التنفيذ حيث نقدم لكم كافه الحلول اللازمه للاباده المتكامله
    شركة رش مبيدات بالقطيف الحشرات من الاشياء المفزعه قلما تتسبب فى الاحراج والازعاج ؟ لذلك نسعدك للقضاء عليها مع شركة مكافحة حشرات
    شركة المثالية لرش المبيدات بالجبيل والقطيف الحشرات من الاشياء المفزعه قلما تتسبب فى الاحراج والازعاج ؟ لذلك نسعدك للقضاء عليها مع شركة مكافحة حشرات
    شركة مكافحة حشرات بالجبيل مكافحة الحشرات من الاشياء الهامة التي يجب الاعتناء والاهتمام بها عملائنا.
    شركة مكافحة حشرات بالقطيف شركة مكافحة حشرات البق النمل الابيض الحمام ... شركة مكافحة حشرات الشركة هى الافضل فى جميع المجالات التى تقدم افضل
    شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالجبيل والقطيف

    ردحذف
  3. شركة رش مبيدات بالدمام تواجه الحشرات بكل السبل والطرق القوية والفعالة جدا ، ان الحشرات من اخطر الاشياء التى تنتشر سريعا فى الاماكن
    شركة رش مبيدات بالخبر حذر العديد من المسؤولين من التعرض للحشرات المنزليه والتى تسبب العديد من الأمراض الخطيرة التى قد تؤدى بحياه الانسان ؛ فهى حشرات
    شركة المثالية لرش المبيدات بالدمام والخبر تستخدم افضل المبيدات العالمية لمكافحة الصراصير و النمل الابيض و ...
    شركة تسليك مجارى بالدمام لتسربات من اكثر الاشياء التى تسبب العديد من المشكلات التى نحن فى غنى عنها على الاطلاق فنحن نعتمد على افضل الخدمات المميزة
    شركة تسليك مجارى بالخبر أفضل خدمات كشف التسربات وإصلاحها لعملائها الكرام بأفضل الأسعار وأكبر خصومات وعروض
    شركة كشف تسربات المياه بالدمام حيث نُقدم خدمة كشف التسربات بأحدث الأجهزة وبدون تكسير وبعد الكشف يتم إصلاح التسريب وحل
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر رخيصه . مع الاصلاح وبدون تكسير افضل شركات كشف تسربات المياه مع احدث الاجهزه و ارخص الاسعار لحل مشاكل

    ردحذف
  4. شركة مكافحة حشرات بالدمام ويسعدنا مساعدتك أنت وعائلتك فى جعل الحشرات تهرب من منزلكم للابد ولدينا تجارب سابقة فى مجال
    شركة مكافحة حشرات بالخبر هل تعبت من تقفي أثر الحشرات ومللت من تواجدها في كل زاوية في منزلك، ندعوك للمبادرة إلى تجربة خدماتنا كأفضل شركة مكافحة حشرات وقل وداعا للحشرات بعدها.
    شركة المثالية لمكافحة الحشرات بالدمام والخبر طرق فعاله جدا لمكافحة الجرزان باستخدام افضل الطرق لجب الفئران والقضاء عليها فى اسرع وقت ممكن بل خلال
    شركة تنظيف منازل بالدمام شركة تنظيف بالدمام يوجد لدينا افضل عمالة مدربة على اعلى مستوى فى مجال التنظيف فنقوم باعمال التنظيف للفلل والشقق والمنازل و يوجد لدينا مجموعة كاملة من احدث واقوى الادوات والمعدات المخصصه فى اعمال التنظيف ومواد التنظيف الخاصة بسما شركة تنظيف
    شركة تنظيف منازل بالخبر فقط. كل ذلك فى مقابل اقل الاسعار المتواجده فى الاسواق و شركة تنظيف شقق بالدمام معتمدة فى المملكة العربية السعودية لما شهده لنا عملائنا من كفاءة وأمانة فى العمل فنحن افضل شركات التنظيف بالدمام. أدوات شركة تنظيف منازل بالدمام ذات جودة عالية, معدات متطورة ونتائج لا تضاهى في الكفاءة، وتستخدم في عملها أفضل وأحدث الادوات
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالدمام والخبر

    ردحذف
  5. شركة كشف تسربات المياه بابها شركة الفايد لخدمات كشف تسربات المياه بابها الكترونيا باحدث الطرق الحديثه
    وداعا لغلاء فواتير المياه بعد الان فشركة الفايد هي افضل شركة كشف تسربات المياه بابها
    شركة كشف تسربات المياه بابها
    شركة كشف تسربات بابها
    شركة كشف التسربات بابها
    افضل شركة كشف تسربات المياه بابها
    افضل شركة كشف تسربات بابها
    ارخص شركة كشف تسربات المياه بابها
    من الان انت تتعامل مع افضل شركة كشف تسربات مياه بالمملكه ماعليك سوي التواصل مع شركتنا وسوف تحصل علي افضل خدمه

    ردحذف
  6. شركة تنظيف خزانات بابها وخميس مشيط افضل شركة تنظيف خزانات بالمملكه شركة الفايد
    نقوم بغسيل الخزانات بايدي مدربه علي اعلي مستوي متخصصون في تنظيف الخزانات مع التعقيم بافضل مواد التعقيم التي تحافظ علي سلامة جميع افراد الاسره
    اتصل بنا يصلك فريق عمل مدرب يقوم بتنظيف الخزان مع التعقيم والعزل اذا لزم الامر
    شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة غسيل خزانات بابها
    شركة عزل خزانات بابها
    افضل شركة تنظيف خزانات بابها
    شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط
    افضل شركة تنظيف خزانات بخميس مشيط
    شركة غسيل خزانات بخميس مشيط

    ردحذف
  7. الخدمات المنزلية بمدينة الدمام من شركة تاج 0551844053 شركة مكافحة حشرات بالدمام
    شركة تاج لمكافحة الحشرات بالدمام 0551844053 نمتلك افضل الادوات المثاليه افضل شركة مكافحة حشرات بالدمام شركتنا اعتمدت على توفير افضل انواع المواد الخام والتى تستخدم خصيصا فى مجال مكافحة الحشرات بالدمام لذا سيطرات واستحوذت شركة تاج على كمية كبيرة من العملاء المميزين وذلك بفضل ثقة واطمئنان عملائنا الكرام فى الخدمات المقدمة من شركتهم الشركة الافضل بالدمام فى مجال رش المبيدات ومكافحة الحشرات
    شركة رش مبيدات بالدمام
    شركة عزل اسطح بالدمام
    شركة مكافحة الحمام بالدمام والخبر
    شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام
    شركة مكافحة فئران بالدمام
    شركة تنظيف بالدمام تاج المثالية
    شركة مكافحة حشرات بسيهات
    شركة مكافحة حشرات ببقيق
    شركة تسليك مجارى بصفوى وسيهات وراس تنورة


    _______________________________________________________________

    ردحذف
  8. شركة تسليك مجارى بالخبر 0502644550 شركة ركن الامثل

    شركة تسليك مجارى بالخبر ان مشكلة تسليك المجاري بالخبر من اكثر المشاكل اهتماما لدينا كأفضل شركة تسليك مجاري بالخبر فهي خدمة لا غني عنها في بيوتنا جميعا لان كثيرا ما نتعرض الي انسداد البالوعات او مجاري الصرف الصحي والتي ينتج عنها الكثير من المتاعب والتي تلحق بنا الأذى فلذلك يجب علينا الاهتمام بخطوط الصرف الصحي وتسليك المجاري والبيارات باستمرار وكذلك سرعة التخلص من هذه المشكلة في اقرب وقت حتي لا تزيد عواقبها لذلك يجب الاتصال علي شركة متخصصة في تسليك المجاري.
    الاضرار التى تسببها مشكلة انسداد المجارى وبلاعات الصرف الصحى:
    1_تودى الى تخريب البنية التحتية فيجب الاسراع فى تقديم حلول سريعه للمشكلة.
    2_تودى ايضا الى وجود حشرات بالمنزل فيجب التخلص من المشكلة سريعا.
    3_توثر بالسلب على صحتك وصحة اطفالك(نظرا للروائح الكريهه التى تسببها مشكلة انسداد المجارى) افضل شركة تسليك مجارى بالخبر
    على طاقم محترف من العمالة المدربة على عملية تسليك مجاري المطبخ والحمام والصرف الامريكي والعادي وغرف التفتيش وبلاعة المطبخ والبيارات تقدم لكم افضل الخبرات فى خدمات الصيانه المنزليه
    وخدمة تسليك المجارى بأحدث الاجهزه والمعدات والوسائل المطوره الحديثه
    من خلال عماله على اعلى مستوى من الخبرة والتخصص المهني فشركتنا لا تقل اهميه عن شركة طيوب لتسليك المجارى بالخبر شركات تسليك مجارى بالخبر
    لا تقلق بعد اليوم فشركتنا موجوده لخدمتك لحمل عناء مشاكل منزلك او اخطاء السباكين
    نتشرف باننا من اوائل الشركات التى تنفرد فى هذا المجال لانها الاقوي وبآستخدام احدث الاجهزة
    لاتندم ابدا على اختيارك شركة ركن الامثل 0502644550 ارخص شركة تسليك مجارى بالخبر

    ________________________________

    ردحذف
  9. ليس من السهل الحصول على شركة متميزة ومتخصصه لعملية التنظيف ومكافحة الحشرات ونقل العفش وغيرها من الخدمات فشركتنا رائده في هذا المجاال وجعل منزلك راقي وجميل حيث يتوفر لدى شركتنا عمال فلبيين وغيرهم متميزون وعلى درجه كبيره من الكفاءه والخبره كما ان شركة ركن الشروق يتوفر لديها افضل المعدات واحداثها التي تجعل الشركة متقدمه عن غيرها وجعل امور المنزل من تنظيف او مكافحة او نقل امر سهل وراقي في العمل عزيزي العميل نتمني منك الاسراع الينا وطلب الخدمة التي تريدها وسوف يصل اليك فريق على درجه كبيره من التميز والخبره والسرعه في العمل اتصل بنا ولا تتردد نصلك اينما كنت شركة تنظيف بالرياض


    شركة مكافحة حشرات بالرياض


    شركة نقل عفش بالرياض

    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    شركة تنظيف بالطائف

    شركة نقل عفش بالطائف
    شركة مكافحة حشرات بالاحساء
    شركة تنظيف خزانات بالاحساء
    افضل شركة تنظيف مجالس بالاحساء
    شركة تنظيف خزانات بابها





    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف