الاثنين، 23 يناير 2012

ذكريات ......(3)

مساء يوم الثلاثاء 25 يناير
كانت الساعه تقترب من الواحدة صباحا وانا اقطع طريق الاوتوستراد عائدا من حلوان للمقطم بعد ان امضيت امسية شتوية مع اصدقاء عز الزمن علينا ان نلتقى كثيرا ....... كان الطريق خاليا بطريقة مريبة وامتدت يدى لتفتح الراديو لعله يبعد عنى ملل الطريق الطويل ...... كانت الدعوات قد انتشرت منذ فترة للتظاهر فى يوم عيد الشرطة كرد فعل لافعال رجالها وانتشرت فى القاهرة رسائل قصيرة مجهولة المصدر تستقبلها اجهزة الموبايل للخروج يوم 25 كما ان الرسائل الواردة على اجهزة الكمبيوتر اصبحت تمتلأ بفضائح الحزب الوطنى وكوارثه وثروات رجاله وصورهم المستفزة – وكان من اشهرها صورة الرجل الذى يقوم بالباس احمد عز الحذاء ....... !!!!
كان الحديث المسيطر على جلسة المقهى ان هذه الوقفات لن تاتى باى نتيجة وانها ستنتهى مثلما انتهت الاف الاضرابات والوقفات قبلها ......... مافيش فايدة !!!
انطلق صوت الراديو ليكسر صمتا رهيبا يلف المكان من حولى ...... لا زلت اذكر ما سمعته ..... كانت الاذاعية بثينه كامل تستضيف الفنانه منى زكى وكان الحديث يدور حول التبرع بالدم وجاء صوت منى زكى متهدجا يدعو المستمعين للتبرع بالدم وخصوصا فى ظل هذه الظروف العصيبه .........ظروف ؟!! عصيبه ؟!! هوه فيه ايه !!!
وكلما حاولت بثينه كامل التركيز على موضوع الحلقة فقط ...... عادت منى زكى لتقول ان دماء المصريين غالية ولا تستحق ما يحدث لها وما بين الفقرة والاخرى تاتى العديد من الاغانى الوطنية لتملأ نفسى قلقا واضطرابا حتى ايقنت اخيرا ان ........ لأ .....لأ .....لأ ده الموضوع كبير
ما ان وصلت لمنزلى حتى اسرعت للتليفزيون لاشاهد ما يحدث وفتحت الجزيرة فيالهول ما رايت ........ الالاف من الشباب يتجمعون داخل الميدان يحاولون الاعتصام به وقوات الشرطة تفتح عليهم خراطيم المياه وتضرب عليهم قنابل الدخان !!!! مناوشات بين الشباب والشرطة ومطارادات فى منطقة وسط البلد من شارع لشارع والمئات من المعتقلين !!! اخذت اسال نفسى ...... كيف تجمع هلاء الشباب بهذا العدد ؟؟؟ وهل ستنتهى الوقفات الى هذا الحد ؟؟؟؟ ماذا سيفعلون بهؤلاء الشباب ؟؟؟ هل سيقتلوهم ؟؟؟ كيف سيكون الغد ؟؟!! اخذت اتابع قنوات التليفزيون حتى دق جرس الموبايل فى وسط الليل ليقطع حبل افكارى الذى ارهقه ما يشاهده ...... كان المتصل صديقا عزيزا من زملاء الضيافة لم اراه يوما يتكلم فى السياسة ولم يعرف عنه اى نشاط عام بل هو شخصية هادئة بعيدة كل البعد عن المظاهرات والاعتصامات ..... جاء صوته هادرا غاضبا يصف تفصيلا ما حدث له ولزوجته وابنته اثناء النهار ....... !!!! سالته زاهلا ........ هوه انت نزلت انت ومراتك وبنتك ؟؟! رد بثقة .... ايوه طبعا ..... كفايه قرف بقى .... لازم نتحرك ....... رددت زاهلا..... يا عم الحج ده انت عمرك ما تكلمت فى السياسة ؟؟؟ تقوم تنزل وكمان معاك مراتك وبنتك !!!! فرد فى هدوء بصراحه يا محمد اللى نزلنى البنت ..... لما شافت الدعوه على الانترنت ..... قالت لازم تنزل ( طالبة ثانوى ) واقنعت امها ........ قلت يعنى انا اللى هاقعد فى البيت ....... ( احسست يومها ان شيئا كبيرا قد تغير فى مصر ونمت يومها وانا على يقين ان الامس مات بغير رجعه ........ والايام حبلى بما لا يمكن تخيله ......)

يتبع .....

محمد شلتوت

هناك 5 تعليقات:

  1. مدونتك حلوه واسلوبك ظريف
    تحياتى :)

    ردحذف
  2. اين جديدك
    لعل المانع خير

    ردحذف
  3. شركة رش مبيدات بالرياض 0590352700 ديكوريند

    شركة رش مبيدات بالرياض

    رش المبيدات من اهم الاشياء التى تساعد القضاء على الحشرات على الفور .

    فاذا كنت تعانى من اعمال المكافحة التقليدية وتعانى من الوصول الى افضل الخدمات المميزة فى القضاء على الحشرات .

    فعليك ان تعلم ان شركة رش مبيدات بالرياض هى افضل الشركات التى تساعد فى القضاء على اى نوع من انواع الحشرات.

    فاذا كنت فى اى مكان فى الرياض او المملكة العربيه السعودية وتعانى من وجود الكثير من الاسباب التى تؤدى الى اعمال المكافحة .
    وسرعان ما يتم عودتها مره اخرى فعليك ان تتصل وتتعاون معنا على الفور فالشركة تعتمد على عدد من الخدمات المميزة فى اعمال الرش من اهم ما تقوم بيه شركة ديكوريند.

    الاهتمام باستخدام اجود انواع المبيدات المتعارف عليها ذات جوده عالمية وتم اختيارها عن تجارب سابقه والتاكد من فاعليتها فى القضاء على الحشرات .
    الاعتماد على اقوى الاجهزة والالات فى اعمال الرش والقضاء على الحشرات فى اقل وقت ممكن .
    مراعاة عدم انتشار السموم فى المكان المتواجدين بيه ، والسعى فى القضاء دون اي اضرار .
    العماله المميزة لديها الخبرة والوعى الكافى فى القضاء على الحشرات الزاحفة والطائرة واصعب انواع الحشرات المتواجده فى المكان.

    عزيزى العميل اذا كنت فى اى مكان فى السعودية وتبحث عن افضل الخدمات المميزة فعليك ان تتصل وتتواصل بينا على الفور.

    ردحذف